الحلبوسي: إضافة بندٍ في الموازنة باعتبار مستحقات الفلاحين نفقات حاكمة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، اضافة بند في الموازنة باعتبار مستحقات الفلاحين من النفقات الحاكمة.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت/تسريبات نيوز /نسخة منه، ان”الاخير استقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية وعدداً من ممثلي الفلاحين والمزارعين في محافظة البصرة واستمع خلال اللقاء، إلى عرض شامل للمشاكل والمعوقات التي تواجه الواقع الزراعي، منها ما يتعلق بحماية المنتوج المحلي ومستحقات الفلاحين، وأهم التشريعات التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي”.

وفيما يخصُّ مستحقات الفلاحين، أكد خلال اللقاء أن مجلس النواب عمل على إضافة بندٍ في قانون الموازنة باعتبار مستحقات الفلاحين نفقات حاكمة، وإلزام الحكومة ووزارة المالية بدفع مستحقات الفلاحين السابقة قبل صرف أيِّ مستحقات وإنفاق آخر بكل مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس مجلس النواب ضرورةَ حماية المنتج المحلي ومحاسبة مهرّبي المنتجات الزراعية، والعمل على التنسيق مع الجهات الأمنية، مشيداً بإجراءات الحكومة الأخيرة بشأن تشكيل فريق برئاسة جهاز الأمن الوطني ومديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية وممثلين عن مديريات الزراعة واتحاد الجمعيات الفلاحية، لمتابعة المحاصيل الزراعية المهرَّبة وضبطها.

واشار البيان الى، ان”اللقاء ناقش ايضا أهمية تشريع قانون تنظيم إنشاء “علاوي” بيع الفواكه والخضر والحيوانات، واكد الحلبوسي دعم واستعداد مجلس النواب للتشريعات التي تسهم في تحسين الواقع الزراعي”.

وسوم :