وزير الخارجيّة فؤاد حسين يسلّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة موجهة من رئيس الجمهوريّة برهم صالح

سلم وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء، رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي رسالة موجهة من قبل الرئيس العراقي برهم صالح.   
  
  
  
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصَحّاف، في بيان مقتضب تلقى “ناس” نسخة منه، (10 شباط 2021) إن “وزير الخارجية فؤاد حسين يسلّم الرئيس السيسي رسالة موجهة من فخامة رئيس الجمهوريّة برهم صالح”.   
وناقش وزير الخارجية فؤاد حسين،  امس الثلاثاء، مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الصعد.  
وقالت وزارة الخارجية في بيان ، إن “رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي استقبل في مكتبه الخاص في القاهرة وزير الخارجية فؤاد حسين، و جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وعلى مختلف الصُعُد، منها قطاعات الطاقة، الصحة، الأعمار، النقل والتعليم”.    
وأشار البيان إلى أن “رئيس الوزراء المصري عبر عن تعازيه للشعب العراقي باستشهاد عددٍ من المواطنين إثر العمل الارهابيّ الذي إستهدف العاصمة بغداد في2021/1/21، معرباً عن تضامن مصر حكومةً و شعباً مع العراق في حربه ضد الإرهاب. مُشيراً إلى زيارته لبغداد، والقرارات التي اتفق عليها الجانبان والتي من شأنها إحداث  نمو نوعيّ في بناء التعاون العملي بين البلدين”.     
وأضاف، “من جانبه شكر الوزير فؤاد حسين رئيس الوزراء على الاستقبال، حاملاً لسيادته تحيّات القيادة العراقيّة، وبوجه أخص مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء، مُعبراً عن الامتنان لتضامن حكومة مصر مع الشعب العراقي في مواجهته للإرهاب، شاكراً جميل المواساة بضحايا العمل الإرهابيّ. مُؤكّداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين”.     
وبحث فؤاد حسين، “نتائج إجتماعه الثلاثي الذي ضمَّ نظيريه الأُردني والِمصريّ، الذي عُقِدَ على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية”، مؤكدا “أهمية الاستمرار بالتواصل من أجل تقويم الخطوات التي تم العمل عليها تفعيلاً لمذكرات التفاهم التي سواء التي وِقِعت بين البلدين أو التي تعنى بالتعاون الثلاثي ضمن آلية التنسيق المعمول بها”.     

وسوم :