فدعم :سنمرر الموازنة دون الكرد إذا أصروا على مواقفهم

قالت اللجنة القانونية في البرلمان، الخميس، (11 شباط، 2021)، إن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، سوف يمرر داخل البرلمان دون نواب المكون الكردي، في حال أصروا على مواقفهم.

وذكر عضو اللجنة النائب حسن فدعم في حديث متلفز تابعته “تسريبات نيوز” الذي يقدمه الزميل سعدون محسن ضمد على التلفزيون الرسمي، أن “هناك مجاملات للإقليم ارتكبت في الحكومات السابقة ولن نسمح بها الآن”.

وأشار إلى، “تقديم 4 حلول للإقليم من ضمنها تسليم ملف النفط كاملاً لكنهم رفضوا الالتزام به”، مضيفاً: “إذا بقي موقف الكرد ثابتاً فستمرر الموازنة، والنصاب موجود”.

وبين، أن “مواد الموازنة اكتملت في البرلمان، والحكومة استلمت نسخة معدلة منها من قبل البرلمان”، موضحاً أن “يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، سيتم التصويت على الموازنة”.

ويوم أمس، أعلنت اللجنة المالية في البرلمان، أنه “لم يتبق إلا بعض الجداول وحصة إقليم كردستان لإنهاء تعديلات قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اعتبر، أمس الأربعاء (10 شباط 2021)، أن تسليم الملف النفطي إلى بغداد “غير دستوري ولا يمكن القبول به”، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان.

وسوم :