وزير الخارجية فؤاد حسين يلتقي نظيره البحريني ويؤكّد إنّ الخروج من حالة الصراع تحتاج لمزيدٍ من التنسيق

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، الجمعة، مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني، التنسيق حول أهمِّ القضايا المتعلقة بأمنِ واستقرار المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيان، ان “وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى مع نظيره وزير خارجيّة مملكة البحرين عبداللطيف بن راشد الزيّاني. وبحث معه العلاقات الثنائيّة وأهميّة تبادل الدعم على الصُعد كافّة، وذلك على هامش زيارةٍ يجريها الوزير إلى العاصمة اليونانيّة أثينا، بدعوةٍ من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس”.
و تطرّق الجانبان خلال اللقاء، بحسب البيان، إلى “مخرجات قمّة العُلا وماتحمله من نتائج على وحدة مجلس التعاون الخليجي، وإنعكاسات ذلك إيجاباً على المصالح العربية المشتركة”.
واشار البيان الى انه “ثم بحثا آخر التطوّرات على مستوى المنطقة وكيفية التنسيق حول أهمِّ القضايا المتعلقة بأمنِ واستقرار المنطقة وضرورة الأخذ بالمبادرات الواقعيّة، المُفضية إلى تكريس التوازن بما يضمن مصالح جميع الأطراف في المنطقة”.
وتابع البيان “تباحث الجانبان بشأن أهمِّ القرارات التي رشحت عن الاجتماع الطارئ للجامعة العربيّة على المستوى الوزاري الذي عُقد في القاهرة، وأكدا على أن إجتماع الجامعة التشاوري كان خطوة مهمة في سبيل تغيير أُسس العمل في الجامعة”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :