الدفاع التركية: أنهينا مهمتنا بقتل 48 فردا من حزب العمال وعثرنا على 13 جثة لمواطنين أتراك في مغارة.

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار فجر اليوم الأحد انتهاء العملية العسكرية للقوات التركية ضد حزب العمال الكوردستاني في جبل “كارة” في قضاء العمادية التابع لمحافظة دهوك والتي أستمرت لمدة أربعة أيام متتالية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن آكار قوله إن 48 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني قُتلوا والقي القبض على اثنين آخرين خلال العملية.

ونوه وزير الدفاع التركي إلى مقتل ثلاثة جنود أتراك، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، مشيرا الى العثور على جثث 13 مواطنا تركياً في أحد الكهوف.

وتابع آكار بالقول إن العملية العسكرية نُفذت بنجاح، وتم تطهير المنطقة.

وكان هيوا زاكروس مسؤول علاقات منظومة المجتمع الديمقراطي التابعة لحزب العمال الكوردستاني قد أفاد يوم الخميس الماضي في تصريح خاص لوكالة شفق نيوز، بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت بقصف جوي سجنا يأوي أسرى لجنود أتراك أسرهم حزب العمال في جبل “كارة”.

وأفاد مصدر مسؤول في إعلام حزب العمال الكوردستاني، يوم السبت، بأن الهجوم التركي الأخير فشل في تحرير أسرى أتراك لدى الحزب الكوردي في منطقة جبلية بإقليم كوردستان.

وأطلقت وزارة الدفاع التركية فجر العاشر من شهر شباط الجاري عملية “مخلب النسر 2” ضد أهداف حزب العمال الكوردستاني في اقليم كوردستان.

وتركزت هجمات تركيا على جبل كارة بمحافظة دهوك، حيث يقول مسؤولو العمال الكوردستاني بأنهم يحتجزون أسرى من الجيش والشرطة والاستخبارات التركية.

وسوم :