التجارة تعلن توزيع الرز العنبر العراقي: نستعد لوجبة كاملة من المفردات البطاقة التموينية

اعلنت وزارة التجارة، انها بدأت عمليات تجهيز الرز العنبر العراقي المسوق الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي لعام 2020.
وقالت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، بان “كميات الرز المستلمة من المجارش الاهلية والحكومية في محافظات الديوانية والنجف والحلة والسماوة ، يتم تجهيزها للمواطنين ابتداء من تلك المحافظات وانتهاء بجميع مناطق العراق”.
وقال البيان، ان”وزارة التجارة تعاقدت لشراء كميات من السكر وزيت الطعام من المنشأ الوطني ضمن تعاقدات العام الجديد وان خطة اعدت لتوزيع مفردات البطاقة التموينية الاربعة بشكل كامل للمواطنين”.
البيان اوضح، بأن”الوزارة تسعى خلال الايام المقبلة لتجهيز مواد السكر وزيت الطعام والرز ومادة الطحين بشكل  وجبة واحدة على المواطنين من خلال تهيئة كافة مستلزمات التجهيز ووصول هذه المواد الى مخازن الوزارة بعد التعقادات  الاخيرة “.
البيان اشار إلى، ان”استقرار تجهيز مادة الطحين للمواطنين عبر وجبات متواصلة نتيجة وجود الكميات المسوقة من الحنطة المحلية والتي وصلت الى خمسة ملايين وثلاث مئة الف طن من مادة الحنطة خلال الموسم السابق وهي تشكل خزين استراتيجي جيد لهذا النوع من المواد الغذائية التي تشكل اهمية استراتيجية في الامن الغذائي العراقي”.
وكانت وزارة التجارة قد اعلنت انها تعاقدت مع المناشئ الوطنية لتجهيز اكثر من 80  الف طن من مادة السكر وعشرة الاف طن من مادة زيت الطعام وانها تسعى خلال الايام المقبلة لتعاقدات جديدة لنفس المادة من المناشئ الوطنية العراقية.

وسوم :