الأكثر مشاهدة

هل يحسم نهائي كأس إسبانيا مصير كومان؟

يلتقي برشلونة بأتلتيك بيلباو مساء اليوم السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا، والذي قد يكون حاسمًا لمصير الهولندي رونالد كومان، مدرب البارسا.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن كومان دافع عن سجله كمدرب لبرشلونة خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، وقال إنه يشعر بالسخف من الإجابة عن أسئلة حول مستقبله، رغم أن هذا الأمر قد يتأثر بنتيجة لقاء اليوم.
وأشارت إلى أن كومان إذا أراد تجنب فقدان وظيفته، فإن عليه الفوز بالنهائي، لأن هذا سيمنحه خطوة إيجابية كبيرة، لكن الهزيمة قد تكون مدمرة لمستقبله، رغم إصرار المدرب الهولندي أنه يحظى بدعم الرئيس خوان لابورتا.

هناك العديد من الأمور التي تدعم موقف كومان في برشلونة، منها مسيرته كلاعب مع الفريق، لكن هناك أيضًا عدد كبير من المعارضين للمدرب الهولندي، لأنه عين من قبل إدارة جوسيب ماريا بارتوميو.
كما أن لابورتا لم يحدد موقفه علنًا بشأن الالتزام باستمرار كومان قبل الفوز في الانتخابات، حيث إنه اختار الصمت عند سؤاله عن استمرارية المدرب الهولندي، رغم أن الرئيس لم يفعل الأمر نفسه عندما واجه الأسئلة بخصوص ليونيل ميسي.

وستلعب بطولة الدوري الإسباني الدور الرئيسي في تقييم فترة عمل كومان، لكن الأخير مطالب أيضًا بأن يحقق لقب كأس ملك إسبانيا.
تسود حقيقة في برشلونة خلال فترة عمل كومان بأن الفريق لا يصمد في التحديات الكبيرة، ولهذا السبب تعرض للهزيمة أمام باريس سان جيرمان وريال مدريد وأتلتيك بيلباو في نهائي السوبر الإسباني، كما فشل في التغلب على أتلتيكو مدريد.
وهذا الأمر يجعل كومان مطالبًا بإظهار قدرة فريقه على الفوز، بمباراة كبيرة عند مواجهة بيلباو الليلة.

وسوم :