وزير العمل يعلن إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر آيار وفق السلم الجديد ‏

أعلن وزير العمل عادل الركابي، اليوم الاثنين، اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية لشهر أيار الحالي وفق السلم الجديد لأكثر من مليون و(400) الف مستفيد بمبلغ اجمالي يتجاوز الـ(298) مليار دينار.

ودعا الركابي بحسب بيان ، الاسر المستفيدة لاستلام رواتبهم من المنافذ المعتمدة.

من جانبها ذكرت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد محمود، أن “رواتب الشهر الحالي صرفت بموجب السلم الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء خلال جلسته الاخيرة”.

الى ذلك قالت مدير عام دائرة صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا ، إن “رواتب الاعانة لشهر أيار صرفت لاكثر من مليون و(400) الف اسرة بواقع (424928) اسرة تعيلها امرأة بمبلغ يصل الى اكثر من (62) مليار دينار وايضا صرفت الاعانة ل( 979946) اسرة يعيلها رجل بمبلغ يصل الى اكثر من (236) مليار دينار”.

بدوره قال النائب محمد شياع السوداني ، إن “راتب العائلة التي يعيلها رجل ومكونة من اربعة اشخاص اصبح 275 الف بعد الزيادة بعد ان كان 175، اما العائلة التي تعيلها امرأة ومكونة من اربعة افراد اصبح الراتب 325 الف دينار بعد ان كان 225 الف دينار”.

وبخصوص المتراكم للاربعة اشهر المنصرمة ( من شهر 1 ولغاية شهر4) قال السوداني، إن “الوزارة ذكرت بانها ماضية باحتسابها وسيتم صرفها خلال الايام المقبلة”.

وسوم :