وزير الخارجية يدعو الشركات الإيطالية للاستثمار بقطاعي الطاقة والنفط في العراق

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، رغبة العراق بإسهام الشركات الإيطالية المختصة بالاستثمار في قطاعيّ الطاقة والنفط، داعياً إلى تفعيل اللجنة العراقية الإيطالية المشتركة لتحقيق مصالح البلدين.

وقال إعلام وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن الوزير التقى برئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي ماريا اليزابيتا البرتي كازالاتي في العاصمة الإيطالية روما، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترسيخها.

وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن مهام القوات الإيطالية في العراق، وآفاق التعاون في مجالات تدريب القوات العسكرية العراقية، وتقديم المشورة إلى الجهات الأمنية بما يمكن العراق من القضاء على الإرهاب.

وأكد حسين، بحسب البيان، على أهمية تفعيل اللجنة العراقية الإيطالية المشتركة بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين، مبيناً أن العراق أصبح الآن ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية في مختلف القطاعات.

ولفت إلى انفتاح العراق سياسياً على محيطه الإقليمي والدولي، منوهاً بأهمية توافق إستراتيجية التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكداً رغبة العراق أن تكون الشركات الإيطالية المختصة بمجال الطاقة والنفط حاضرة بقوة، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال الآثار.

من جانبها، أكدت كازالاتي إمكانية إسهام الشركات الإيطالية في تقديم المساعدة بتنويع الاقتصاد العراقي من خلال الاستثمار في المشاريع التي من شأنها خلق فرص العمل وتحسين الخدمات العامة والمساعدة في تطوير موارد الطاقة في البلاد خاصة بعد أن عملت هذه الشركات في ترسيم وصيانة سد الموصل.

وسوم :