مستشار الأمن القومي يناقش مع مسعود بارزاني التنسيق بين البيشمركة والقوات الاتحادية

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأحد (9 أيار 2021)، مع رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في ملاحقة خلايا تنظيم داعش وسد “جميع الثغرات” التي تستغلها لتنفيذ عملياتها.

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان إن الأخير “التقى، في أربيل اليوم الأحد، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني”، مبيناً ان “اللقاء تناول بحث التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في مواجهة الإرهاب وملاحقة خلايا داعش ومنع تسلل العناصر الإرهابية”.

وأضاف أن الطرفين بحثا “موضوع المناطق التي يستغلها داعش لتنفيذ عملياته الإرهابية، وسبل سد جميع الثغرات، لتفويت الفرصة على العناصر الإرهابية وتأمين المناطق بشكل يضمن سلامة المواطنين”، كما تطرق اللقاء إلى أهمية العمل على تنفيذ بنود اتفاقية سنجار”.

وصباح اليوم، توجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى ضم نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ووكيل جهاز الأمن الوطني، حميد الشطري، وضباطا من قيادة العمليات المشتركة، للتباحث مع المسؤولين في الإقليم حول التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة تنظيم داعش وملاحقة عناصره.

وسوم :