وزير التربية يطلق سلسلة توجيهات بشأن التعليم الإلكتروني

أكد وزير التربية علي حميد الدليمي، الاثنين، عزم الوزارة على إرساء مبادئ الاشراف الأساسية لرفع كفاءة النظام التعليمي في العراق.  

وذكرت الوزارة في بيان، ، انه “انسجاماً مع توجهات واهتمام رئيس الوزراء بالقطاع التربوي، عقد وزير التربية علي حميد الدليمي اجتماعاً موسعاً ضم مدراء الاشراف التربوي والاختصاصي في المديريات العامة للتربية في بغداد، وذلك للاطلاع على سير العمل والوقوف على المعوقات ومناقشة سبل النهوض للارتقاء بالواقع التربوي بشكل عام كونهم يمثلون حلقة الاتصال بين الميدان والأجهزة الإدارية التي تشرف على العملية التعليمية”.  

واكد الوزير خلال الاجتماع “اننا جادون في انتقاء افضل الأطر للعمل في التوجيه التربوي، انطلاقاً من أهمية الإشراف التربوي كمسؤول عن متابعة عمل المعلمين والمدرسين ميدانياً، وتقييم أداءهم بشكل حقيقي ودقيق بعيداً عن الروتين”، مشدداً على “مراعاة العدالة والمهنية في عمل الأشراف وإيقاف المجاملات في الزيارات الأشرافية للقضاء على الأخطاء والمحسوبية”.  

وأشار الى ان “الوزارة تسعى دوما لتوفير كافة الاحتياجات للمشرفين التربويين بما يساعدهم على أداء رسالتهم”، لافتا الى “ضرورة ابراز دور المشرف التطويري لِما له من اثر ينعكس إيجابا على تحسين مخرجات النظام التعليمي”.  

واكد الدليمي بحسب البيان على “ضرورة تركيز الاشراف التربوي في متابعة الادارات المدرسية ومدى اهتمامها بالتعليم الالكتروني، ودروس التلفزيون التربوي مدرستي ، بهدف ضمان العدالة في إيصال المعلومة الدقيقة والصحيحة الى طلبتنا وتلاميذنا الأعزاء في كافة انحاء العراق”.  

وسوم :