الكهرباء: استهداف فرق صيانة نقل الطاقة بعبوة ناسفة في كركوك

 

أعلنت وزارة الكهرباء، السبت (26 حزيران 2021) استهداف فرق الصيانة لملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية العاملة على إعادة نصب الابراج المدمرة في محافظة كركوك بتفجير عبوة ناسفة.

وقالت الوزارة في بيان إن “الملاكات الهندسية والفنية العاملة على اعادة نصب الابراج المدمرة على خط الشهيد عبد الله القديمة – شمال سامراء – دور ١٣٢ ك.ف في محافظة كركوك، تعرضت اليوم، الى استهداف مباشر بتفجير عبوة ناسفة، والثانية مزروعة ايضا ولم تنفجر تحديدا بالقرب من قريتي زكارطة والعوادية في ناحية الرشاد ضمن محافظة كركوك”.

وبينت أن “الاستهداف أدى الى اضرار جسيمة في الآليات وأضرار مادية  وأعطب الكرين الخاص بنصب الابراج”.

وأضافت أن “الاستهداف حصل بعد ان قام الجهد الهندسي للقوات الامنية بكشف المنطقة وإجراء المسح الميداني والسماح لفرق الصيانة بدخول المنطقة”، مبينة أن “هذا العمل الجبان ان دل على شي يدل على الاستهداف المباشر لكوادرنا العاملة وهي تقدم خدماتها لاهاليها الكرام”. 

ودعت الزارة، القوات الامنية لـ”ممارسة دورها الحقيقي لحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية وفرق الصيانة العاملة على إعادة نصب الابراج المدمرة كون كوادرنا تعمل وأرواحها بين يديها جراء الاستهدافات المتكررة التي تطالها وهي تقدم افضل الخدمات لاهالينا الكرام”.

وسوم :