النزاهة تضبط أضابير عقارية مسروقة بقيمة مليار دينار في كربلاء

اعلنت هيأة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن ضبط اضابير عقارية مسروقة بقيمة مليار دينار في محافظة كربلاء.

وذكر بيان للهيئة، ان “دائرة التحقيقات في الهيأة نفذت ثلاث عمليات ضبط لمتهمين بسرقة أضابير عقارية وتقرير فحوصات مختبرية لمشروع تصل كلفته إلى قرابة مليار ونصف مليار دينار في محافظة كربلاء”.

وأضافتت، ان “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء تمكن من ضبط مسؤول الأضابير في الشعبة الثانية لمديرية التسجيل العقاري الثانية في كربلاء ومتهم آخر، لقيامهما بإخراج وسرقة (16) إضبارة عقارية من المديرية تعود ملكيتها إلى مديرية بلدية كربلاء”، مبينا أنه “تم ضبط المتهمين وبحوزتهما الأضابير التي تصل أقيام عقاراتها إلى أكثر من (1,000,000,000) دينار”.

وفي عملية منفصلة، اشار البيان، ان “الفريق الذي انتقل إلى دائرة التنفيذ المباشر في المحافظة، قام بضبط أصل كتاب جامعة كربلاء – كلية الهندسة مع أصل تقرير فحص الخرسانة الاسفلتية لمشروع تبليط الشارع الرئيس لحيي الصمود والتحدي، علما أن قيمة المشروع تبلغ ( 1,480,000,000) دينار”.

واضاف، ان “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء تمكن في عملية ثالثة من ضبط أصل معاملة قرض في المصرف الصناعي – فرع كربلاء منح إلى أحد المقترضين، استنادا إلى تقرير كفاءة وهمي”.

وتابع، انه “تم تنظيم محاضر ضبط في العمليات، التي نفذت بموجب مذكرات قضائية، وعرضها رفقة المتهمين في القضية الأولى على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في كربلاء الذي قرر توقيفهما، استنادا لأحكام المادة (264/1) من قانون العقوبات”.

وسوم :