معظم فنادق المحافظة محجوزة.. الحر ينعش موسم السياحة في أربيل

أكد رئيس رابطة الفنادق والمطاعم في أربيل، زيرك بيا ايليا، السبت (3 تموز 2021)، وجود إقبال كبير على حجز الفنادق والمطاعم في أربيل، من قبل الشركات السياحية. 

وقال إيليا ، إن “حجوزات الفنادق والموتيلات والمطاعم في محافظة أربيل تشهد إقبالا كبيرا هذه الأيام”، مبينا أن “معظم فنادق اربيل وموتيلاتها محجوزة”. 

وعزا الطلب الكبير على الحجوزات الى “انتعاش موسم السياحة الصيفية في الاقليم والتسهيلات الجيدة للجهات الامنية في منافذ المحافظة للسيّاح الوافدين من محافظات الوسط والجنوب”، معتبرا أن “الموسم الحالي هو الافضل بالنسبة لحركة القطاع السياحي في اربيل منذ العام 2014”.

وتابع أن “السنوات الماضية تراجع الحركة السياحية في الاقليم بشكل ملحوظ نتيجة جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية والإرهاب”، موضحا أن “هذه المشاكل أثرت سلبا على القطاع السياحي”.

وأوضح أن “فنادق وموتيلات أربيل تستوعب السياح والزوار الوافدين الى المحافظة”، لافتا الى أن “المحافظة شهدت إنشاء عدد كبير من الفنادق والموتيلات والقرى والمجمعات السياحية”.

وبحسب المصادر المطلعة يوجد نحو 500 فندق وموتيل وقرى ومجمعات تتمتع الشروط السياحية في عموم محافظة أربيل.

وتشهد محافظات الوسط والجنوب تصاعدا ملحوظا في درجات الحرارة مما يدفع بأهاليها الى التوجه إلى مناطق أقل حرارة خلال أيام العطل والمناسبات، وغالبا ما تكون وجهتهم إقليم كردستان.

وسوم :