هيأة النزاهة تضبط مخالفات بتمليك عقارات وتلاعباً بالسجلات في المثنى وكربلاء

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، عن ضبط مُخالفاتٍ رافقت عمليَّة تمليك عقاراتٍ تابعةٍ للدولة، وضبط سجلاتٍ عقاريَّةٍ فارغةٍ وسنداتٍ مُحرَّفةٍ في المثنى وكربلاء.

الدائرة أكَّدت، في بيان،، أن “فريق عمل مكتب تحقيق المثنى، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة، قام بضبط الأضابير الخاصَّة بالدور التابعة إلى دائرة صحَّة المُثنى التي تمَّ تمليكها خلافاً للقانون، مُبيّنةً أنَّ عدد العقارات بلغ (9)، أما مجموع مبالغها فقد وصل إلى (1,129,129,600) مليار دينار”.

وعلى صعيدٍ آخر وفي عمليَّة ضبطٍ شهدتها محافظة كربلاء، افاد البيان ان “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من ضبط أصل (38) حاصلةً لسجلاتٍ عقاريَّةٍ فارغةٍ (النسخ الثواني للسجلات الدائميَّة) وأصل (6) سجلاتٍ مُحرَّفةٍ و(4) كتب تمليكٍ عقاريَّـةٍ وبيان تمليكٍ في منزل أحد المُتَّهمين الموقوفين”.

كما أسفرت العمليَّـة عن “ضبط كتابٍ خاصٍّ برفع إشارة حجزٍ عن عقار وآخر خاصٍّ بصورة قيد العقار، وكتابٍ مُوجَّهٍ من دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة إلى محكمة بداءة كربلاء، فضلاً عن قائمةٍ بالأضابير المفقودة في الشعبة الأولى لدائرة التسجيل العقاري الثانية وعقد بيعٍ وشراءٍ”.

وبيَّـنت أنه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـةٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت وفقاً لمُذكَّراتٍ قضائيَّـةٍ، وعرضها رفقة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة على السادة قضاة محكمة التحقيق بقضايا النزاهة في المثنى وكربلاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.

وسوم :