قائممقام بعقوبة يكشف سبب استهدافه بعبوة ناسفة: وقفت بوجه هؤلاء

كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، الأربعاء (14 تموز 2021) عن سبب مباشر في استهداف منزله بعبوة ناسفة مساء يوم أمس الثلاثاء. 

وقال الحيالي في تصريح لة، إن “الاجهزة الامنية شكلت فريقاً مختصاً وبشكل عاجل للتحقيق في ملابسات استهداف منزلي مساء يوم امس وسط بعقوبة بعبوة ناسفة كادت تفتك باطفالي لولا عناية الله”، مبينا أن “العبوة كانت موضوعة أسفل مركبتي المتوقفة في باب المنزل، وأدى انفجارها الى اضرار مادية دون اي اصابات”.

واضاف الحيالي، أن “وقوفي بوجه فرهود الاراضي من قبل حيتان الفساد بمختلف التسميات اعتبره السبب الرئيسي في استهدافي”، مبيناً أن “ديالى تحتاج الى صولة حقيقية وواسعة على الفساد مثل صولة القضاء على الارهاب لانه تغلغل بشكل كبير وتحول الى خطر يهدد حياة الجميع لانه لن يتوقف عند حد معين وسيستمر في نهب خيرات ديالى”.

وأكد استمراره “في تتبع ملفات الاستيلاء على الاراضي من قبل الجماعات المتنفذة ولن أتهاون في استرجاعها”، موضحاً أن “هذا الامر يستدعي موقفاً عاجلاً من بغداد في دعمنا من اجل ايقاف عمليات نهب الاراضي”.

يشار إلى أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم أمس الثلاثاء، اسفل مركبة قائممقام قضاء بعقوبة المتوقفة امام منزله في منطقة نهر الحجية وسط بعقوبة ما اسفر عن اضرار مادية دون اصابات في اول محاولة اغتيال من نوعها في المدينة منذ سنوات.

وسوم :