تقرير “سري” يكشف حصيلة مغايرة للصحة بشأن ضحايا فاجعة الناصرية

تقرير امني “سري” يكشف حصيلة مغايرة لما اعلنتها وزارة الصحة العراقية بشأن اعداد ضحايا فاجعة مستشفى الحسين لعزل مرضى كورونا في الناصرية.

 

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن “مديرية استخبارات وأمن محافظة ذي قار”، وفاة 64 شخصاً لاصاباتهم بحروق، واصابة 25 آخرين بحالات اختناق.

 

كما أشار التقرير إلى إصابة 15 بجروح نتيجة سقوط اجزاء من بناية مركز العزل عن احتراقه.

 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية في وقت سابق اليوم الأربعاء بأن حصيلة حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين لعزل مصابي كورونا في محافظة ذي قار بلغ 60 ضحية.

 

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه بعد إتمام إجراءات الدفاع المدني والطب العدلي في محافظة ذي قار بلغ مجموع ضحايا حادثة مستشفى الإمام الحسين 39 ضحية معلومة الهوية و 21 ضحية مجهول الهوية.

 

وأضاف البيان أنه يتم حاليا اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحديد هويات الجثث مجهولة الهوية وسيتم الإعلان عن ذلك حال إكمال الإجراءات الطبية العدلية اللازمة.

 

 

 

وكشف مصدر حكومي مسؤول في ديوان محافظة ذي قار، يوم الثلاثاء، عن آخر حصيلة لضحايا فاجعة الحريق الهائل في مركز عزل لمرضى كورونا بمستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية مركز المحافظة.

 

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “أعداد ضحايا الحريق وصل إلى 100 شهيد إضافة إلى 26 مفقودا”، متوقعا بأن يكون المفقودون قد لاقوا حتفهم.

وسوم :