غضب ’عارم’ في مصر.. فنانة ترقص فوق الهرم الأكبر

حالة من الغضب تسبب بها إعلان جديد للفنانة المصرية ساندي وهي ترقص على قمة الهرم الأكبر، ضمن إعلان لإحدى ماركات الملابس العالمية.

وظهرت ساندي في بداية الإعلان وهي فوق الهرم الأكبر وتنتقل منه إلى عدد من المعالم الأخرى بوسط القاهرة وبالنيل وبمنطقة بانوراما الهرم تستعرض خلالها أزياء ماركة ملابس في حركات راقصة.

وتسبب الإعلان في غضب عدد من الأثريين وطالب الباحث الأثري مجدي شاكر، بفتح تحقيق في الواقعة خاصة بعد معاقبة عدد من المغامرين تسلقوا الهرم من قبل، موضحا أن تسلق الهرم إلى قمته ممنوع طبقا للقانون ولوائح وزارة الآثار في مصر حيث جرم القانون رقم 117 لسنة 1983 تسلق الهرم ووضع عقوبة تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من تسلق الآثار المصرية أو ارتكب فعلا مخالفا للآداب العامة أو الإساءة للبلاد في المتاحف أو الأماكن الآثرية أو الدخول خلسة إليها على أن تتضاعف العقوبة حال ارتباط الفعلين المشار إليهما التسلق والاتلاف.

وكشف مدير منطقة آثار الهرم أشرف محيي الدين، عن أن “الفيديو المشار إلية تم تصويرة بمنطقة الهرم ولكن لم تتسلق فيه المطربة ساندي الهرم أو حتى يتم إنزالها عبر طائرة كما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة”، موضحا أن “الصور التي نشرتها المطربة على صفحاتها معدلة بتقنيات الفوتوشوب”.

وأشار إلى أن “الشركة المنفذة للإعلان التقطت صورا من زوايا مختلفة باستخدام كاميرا طائرة درون، كما تم التقاط صورا للمطربة على مجسم مشابه أمام كروما، وجرى تركيب الفيديوهات”، بحسب “الوطن”.

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على عارضة الأزياء المصرية سلمى الشيمي،  إثر قيامها بإجراء جلسة تصوير جريئة في منطقة هرم سقارة الأثرية أثارت بها ضجّة واسعة في مواقع التواصل.

وأكدت مصادر أمنية، أن ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في القاهرة استطاعوا تحديد موقع سلمي الشيمي، وتم القبض عليها وذلك في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ“سيشن سقارة“.

وأوضحت المصادر أنه تم القبض على مصور جلسة سلمى الشيمي، في منطقة سقارة الأثرية وذلك من محل إقامته في مدينة حلوان بالقاهرة

وسوم :