الأكثر مشاهدة

الصحة: التجمعات الانتخابية خارجة عن السيطرة.. على الداخلية والدفاع منعها

دعت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء (1 أيلول 2021) وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية إلى متابعة ومراقبة ومنع التجمعات الانتخابية الكبيرة، مؤكدة أن التعليمات التي صدرت تمنع حدوث أي تجمع. 

وقال عضو الفريق الاعلامي الساند للوزارة، علي أبو طحين، إن “الوزارة لاحظت في الفترة الأخيرة حدوث تجمعات انتخابية كبيرة، وهذا الأمر يتطلب تدخل الأجهزة الأمنية المناطة بها مهمة تطبيق الإجراءات الوقائية”.

وأضاف أن “هذه التجمعات خارج إرادة وسيطرة وزارة الصحة، وتقع ضمن مسؤولية الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية”، مؤكدًان “إجراءات الوزارة التي صدرت في وقت سابق واضحة وهي منع أي تجمع بشري مهما كان من أجل كسر سلسلة انتقال فيروس كورونا”.

وبين أن “وزارة الصحة لا تمتلك قوات عسكرية من أجل متابعة ومنع تلك التجمعات، ومن ثم مهمة منعها تقع على عاتق وزارة الداخلية وبالإمكان الاستعانة بوزارة الدفاع كما حدث في بعض الدول”.

وتستعد الكتل والأحزاب السياسية والمرشحون المستقبلون، للانتخابات المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول المقبل، وذلك بتنظيم تجمعات للترويج لأنفسهم، فضلا عن إقامة الولائم والندوات وغيرها الفعاليات التي تتطلب حضورا واسعا.

وسوم :