الأكثر مشاهدة

نقابة أطباء ذي قار: الأعشاب والثوم والليمون أهم أسباب زيادة وفيات كورونا بالمحافظة

كشفت نقابة الأطباء في ذي قار، الخميس (2 أيلول 2021)، عن أسباب زيادة وفيات كورونا طوال الفترة الماضية والحالية، مؤكدة على وجود فهم خاطئ يتعلق بالأدوية والأعشاب التي تدفع المريض، لأن يصل الى المرحلة الخطرة.

وقال أمين سر نقابة أطباء ذي قار عبدالحسن النيازي،، إن “أغلب وفيات كورونا هي بسبب تأخر المريض عن المراجعة، حيث يصل مرحلة متأخرة معتمداً على بعض الادوية الخاطئة والاعشاب أو تناول الثوم والليمون، وهذا ما يجعل المرض يصل إلى المرحلة الخطرة”.

وأوضح النيازي أن “أغلب الاصابات تكون الرئة فيها مصابة أكثر من 50%، وفي الوقت الحالي، بالنسبة لمراكز العزل والمستشفيات لا يوجد فيها أي نقص بالأسرة، وهناك انخفاض في عدد الاصابات، وهذا يعود لكثرة الاصابات السابقة والتي ولدت مناعة ضد المرض، إضافة إلى زيادة عدد الملقحين في الفترة الاخيرة”.

وأشار النيازي إلى أن “العلاج المنزلي موجود منذ بداية كورونا، كما أن حادثة حريق مركز العزل في الناصرية لم تؤثر على مستوى أعداد المرضى في المستشفى، لأن اغلب المرضى من الحالات الخطرة، اما باقي الحالات التي تعالج في البيت هي من النوع البسيط الى المتوسط”.

ومنذ بداية الجائحة كانت ذي قار، تسجل إصابات ووفيات مرتفعة في عموم المحافظة، حيث سجلت المحافظة في المواقف اليومية، من إعلان الإصابات وفيات كبيرة على الرغم من انخفاض أو ارتفاع مؤشر الإصابات، وهذه الزيادة كبيرة مقارنة بالمحافظات المجاورة أو المحافظات العراقية الاخرى.

وسوم :