الأكثر مشاهدة

ايران تعرض خبراتها على حكومة نينوى في إعمار البنى التحتية

عرضت ايران على حكومة نينوى خبراتها في إعمار البنى التحتية بشتى المجالات.
وقال القنصل الايراني في المحافظة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ نجم الجبوري :”المحافظة تعبر عن الوحدة والاندماج ومعروفة بالوحدة والتعاضد ما بين أبنائها وتعتبر كعراق مصغر، واستطاعت نينوى بان تحقق ما هو منشود واليوم نرى هذه الوحدة بين الجميع وهناك انجازات كثيرة بهمة المحافظ”.
وأضاف “الدمار أكثر مما هو عليه ويحتاج الى عمل خاص وولا بد على خبراء الاقتصاد والتجار ان يكون لهم دور في المحافظة”.
وأشار الى ان “ايران لديها إمكانيات في مجال البناء والاعمار وبمساعدة المحافظ ان نطور هذه العلاقات والحضور ونعرف القدرات والامكانيات الايرانية لحكومة نينوى من حيث الجودة والمسافة التي تكون مؤثرة في هذا التعاون والمحبة ما بين الجانبين يساعد على هذا الشيء”.
وبين “ممكن ان يكون شكل التعاون في مجالات الزيارات وفي المجالات العلمية والطبية والثقافية وغيرها وهذه الأرضية متواجدة وممكن تطويرها”.
من جانبه قال محافظ نينوى نجم الجبوري :”داعش دمرت البنية التحتية في المحافظة ولطيلة 3 سنوات ولم يسلم منها البشر والحجر ولكن أبناء العراق الغيارى من مختلف المحافظات دفعوا دماء غالية لاستعادة وتحرير المحافظة وكانت فتوى الجهاد الكفائي أعطت دافعاً وحافزاً قوياً ومنحت معنويات كبيرة للقوات الأمنية والحشد الشعبي”.
وأضاف “لا ننسى دور الأصدقاء من ايران في قتالنا وحربنا ضد داعش ونتطلع الى مزيد من تطوير العلاقات بين المحافظة والجمهورية الاسلامية”.
 

وسوم :