الأكثر مشاهدة

تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع نظيره السعودي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، تفاصيل لقاء وزير الداخلية، عثمان الغانمي، مع نظيره السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.

ذكرت الوزارة في بيان  أن “وزير الداخلية عثمان الغانمي استقبل في مطار بغداد الدولي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير داخلية المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، المكون من وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، ومدير عام حرس الحدود اللواء محمد بن عبد الله الشهري، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام التعاون الدولي العميد عمر بن صالح الزهراني”.

وأضافت أن “الوكلاء وقادة الوزارة والعديد من الضباط قد حضروا مراسم الاستقبال”، مبينة أن “زيارة الوزير للعراق تأتي استجابة لدعوة رسمية من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي”.

وبينت أن “الجانبان العراقي والسعودي عقدوا مباحثات، ركزت على تطوير  العلاقات والتنسيق في مختلف المجالات من بينها العمل الاستخباري، ومكافحة المخدرات، وأمن الحدود، والأدلة الجنائية، والتدريب، وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك”.

وأكدت أنه “تم الأتفاق على تبادل الزيارات واللقاءات بين الدوائر والمديريات في الوزارتين بما يعزز المصالح المشتركة وأمن البلدين الشقيقين”.

وسوم :