الأكثر مشاهدة

نائبة مسيحية متشائمة من مخرجات الانتخابات المقبلة

رأت عضو مجلس النواب العراقي ريحان حنا ان مخرجات العملية الانتخابية لن تكون بما يطمح اليه المسيحيون، في ظل الظروف الحالية و”سطوة السلاح المنفلت وشراء الذمم وضخ الاموال غير الشرعية وبمبالغ وميزانيات كبيرة جدا”.

 

وقالت ريحان حنا ، إن “نظام الكوتا في القانون الانتخابي الجديد لم يتغير، وذلك لان الكوتا بقت مثلما هي خمسة مقاعد في خمس محافظات هي بغداد ونينوى وكركوك واربيل ودهوك، بحكم تواجد المكون المسيحي في هذه المحافظات”.

وأوضحت انه “من الممكن اذا رشح اي مرشح مسيحي كمستقل دون الكوتا، يمكن له ان يتنافس مع بقية المرشحين في الدائرة التي يترشح فيها مع البقية، على ان يكون من اعلى الاصوات في الدائرة التي رشح فيها”.

حنا، اضافت أنه “بالنسبة لشكل الحكومة القادمة فانها غير واضحة المعالم، لذلك من الصعب التنبؤ بمصير المكون المسيحي في تشكيل الحكومة المقبلة”، معللة ذلك بأن “مخرجات العملية الانتخابية ليست واضحة لحد الان، لكن بكل تأكيد المكون وممثليه لن يغضوا النظر عن حقوق المكون في الحكومة القادمة”.

واشارت الى انه “لن تكون مخرجات العملية الانتخابية بما نطمح اليه في ظل الظروف الحالية وسطوة السلاح المنفلت وشراء الذمم وضخ الاموال غير الشرعية، وبمبالغ وميزانيات كبيرة جداً تفوق التصور

وسوم :