الأكثر مشاهدة

التجارة تحدد بديل حصة السُكر المخفضة في البطاقة التموينية

كشفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن بديل حصة السكر المخفضة في البطاقة التموينية.
وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية المتحدث باسم الوزارة محمد حنون ، أن “كيلو السكر الذي يعتقد بأنه خُفِض من البطاقة جاء بدلا عنه حصة من البقوليات (نصف كيلو عدس ونصف كيلو حمص مجروش) إضافة الى معجون الطماطم”، مؤكدا أن “كل كميات الطحين والرز والزيت باقية بكمياتها السابقة دون اي تغيير”.
وكان حنون أكد في وقت سابق لوكالة الأنباء العراقية أن “الوزارة تعاني من مشكلة عدم تسلم بعض المواطنين لمفردات البطاقة التموينية المخصصة لهم شهريا”، لافتا الى أن “اغلب وكلاء لديهم فائض من مفردات البطاقة التموينية لعدم مراجعة المواطنين وتسلم استحقاقاتهم”.
ودعا المواطنين، “للابلاغ عبر الجهاز الرقابي للوزارة في وجدت حالات عدم تسلم مفردات البطاقة التموينية لكي يتم التدقيق”، مبينا أن “الوزارة لا يمكنها مراقبة 56 الف وكيل خلال 10 أيام وعلى المواطن أن يكون الرقيب على استحقاقه”.
وعزا حنون تأخير مادة الرز في الوجبة الاولى من السلة الغذائية بسبب نقل المستورد منها عبر البحار”، مبينا أن “الوزارة أطلقت الان التجهيز قبل وصوله لأن الوضع كان بحاجة الى تدخل بسبب ارتفاع أسعار الأسواق المحلية وبالتالي هناك ضغط على الوزارة بأن تطلق الكميات الموجودة من الرز”

وسوم :