الأكثر مشاهدة

مفوضية انتخابات كركوك ترصد 70 مخالفة وتمهل 3 أيام لرفعها

أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك، الثلاثاء (21 أيلول 2021)، تسجيل أكثر من 70 خرقا للحملات الدعائية للمرشحين في المحافظة، عبر وضع صورهم على مواقع غير مسموح بها، فيما أكدت أن غرامة الخرق الواحد، إذا لم يرفع سيكون مليوني دينار.

وقال مسؤول اعلام المفوضية علي البياتي إنّ “مفوضية الانتخابات في كركوك، وثقت 70 خرقا للمرشحين الذين قاموا بنشر صورهم، وهذه المخالفات وثقت بصورة قانونية ويتم رفعها للمفوضية العليا للانتخابات، التي تتخذ القرار بحق المخالفين”.

وأضاف البياتي أن “المفوضية توثق الخرق وتعطي مهلة للمرشح برفع التجاوز ومدته 3 أيام، وإذا لم ترفع التجاوزات يفرض غرامة مقدارها 2 مليون دينار على المرشح في حال عدم رفع التجاوز خلال الفترة المحددة وهي ثلاثة أيام”.

وفي السياق ذاته نظم مكتب كركوك الانتخابي مراسيم توقيع مدونة السلوك الانتخابي للمرشحين والاحزاب والتحالفات السياسية في المحافظة.

وأكد البياتي أن “مكتب انتخابات كركوك بالتنسيق والدعم من بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، أجرى مراسيم توقيع مدونة السلوك الانتخابي للمرشحين والاحزاب والتحالفات السياسية”.

وأوضح أن “أهم الأهداف والمبادئ التي جاءت في متن المدونة، بشأن القواعد الواجب الالتزام بها من قبل الاحزاب السياسية ومؤيديها خلال العملية الانتخابية المقبلة، لغرض الحفاظ على سلامتها ونزاهتها واجراءها بشكل سليم وتأتي هذه الفعالية ضمن اطار استعدادات المفوضية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة لانتخابات مجلس النواب العراقي في العاشر تشرين الأول القادم”.

وسوم :