الأكثر مشاهدة

بعد السماح المقنن.. الزراعة تعزز قرار استيراد الذرة الصفراء بلا حدود

أعلنت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء، السماح باستيراد الذرة الصفراء والشعير العلفي بكافة الكميات ومن جميع المنافذ بفعل الحاجة المحلية، وذلك بعد شهر من سماح الوزارة استيراد الذرة الصفراء بكميات محدودة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في بيان، إن “الوزير محمد كريم الخفاجي وجه بالسماح باستيراد المحاصيل العلفية مثل الذرة الصفراء والشعير العلفي والنخالة بكافة الكميات ومن جميع المنافذ”، عازياً “ذلك الى قلة إنتاجها محلياً”.

وأضاف أن “هذا القرار جاء دعماً لمنتجي الثروة الحيوانية وتوفير العليقة العلفية”، مبيناً أن “العام الحالي كان عاماً جافاً، ما تسبب في قلة المراعي الطبيعية إضافة الى قلة المواد العلفية والتي هي سبب ارتفاع أسعارها”.

وشدد النايف على ضرورة “أن تكون جميع المواد المستوردة من الأعلاف مرفقة بشهادة صحية من دائرة الثروة الحيوانية”، مؤكداً “سعي الوزارة الى زيادة المساحات المعدة للأعلاف ضمن خططها الزراعية”.

 

وكانت الوزارة قد قررت في 27 اب الماضي، السماح باستيراد الذرة الصفراء العلفية وبكميات مقننة ولمدة محدودة، نتيجة لطلب الاستهلاك المحلي لقطاع الثروة الحيوانية وخاصة قطاع الدواجن وبناءً على الزيادات المتسارعة لمشاريع انتاج بيض المائدة والدجاج.

 

وسوم :