الأكثر مشاهدة

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الكويتي في نيويورك

……….
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأربعاء 22 أيلول 2021 في مقر إقامته في نيويورك، رئيس وزراء دولة الكويت الشيخ صباح خالد الصباح.
وجرى، خلال اللقاء، الإشادة بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الأخوية العراقية الكويتية وهي الآن في أفضل حالاتها، كما تم التأكيد على تعزيز علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، إلى جانب تنسيق المواقف لدعم أمن واستقرار المنطقة.
وأكّد الرئيس برهم صالح حرص العراق على بناء علاقات وثيقة مع الكويت، وتعزيز التعاون المشتركة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن الجهود العراقية منصّبة على دعم أمنه واستقراره من خلال دعم استقرار المنطقة وتحقيق سلامها عبر التنسيق العربي والإقليمي والدولي.
من جانبه، أكّد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح مساعي بلاده نحو تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم أمن واستقرار العراق، مشيداً بالدور الذي يقوم به العراق في تخفيف توترات المنطقة، ومؤكداً وقوف الكويت إلى جانب العراق في هذه المساعي الحميدة.
و ثمّن الشيخ صباح الصباح، دور العراق في تدعيم ركائز الاستقرار الدولي والإقليمي، مؤكداً حرص دولة الكويت الشقيقة على تعزيز أواصر العمل المشترك، وصولاً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي، وخفض مصادر التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.
……
المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية
الأربعاء – 22 أيلول – 2021

وسوم :