الأكثر مشاهدة

من ضمنها حقل كركوك.. آبيك بلاتس تطلق علاوات تعويض الكربون لـ14 حقل نفطي رئيسي

قالت وكالة السلع العالمية ، ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس ، اليوم الاثنين ، ان انبعاثات الكربون المنبعثة خلال عملية انتاج النفط الخام من الحقول الرئيسية ، كحقل كركوك النفطي وحقول اخرى ستكلف المنتجين أكبر قدر من التعويض وذلك قبل اطلاق تسعيرات الكربون الجديدة اعتباراً من 1 تشرين الاول .

وقالت الوكالة ، في بيان خلال مؤتمر بلاتس آبيك 2021 .. إن “بلاتس ستطلق أقساط تعويض الكربون في الأول من تشرين الأول إلى جانب حسابات شهرية لكثافة انبعاثات الكربون لـ 14 حقلاً خامًا رئيسيًا في العراق والمملكة العربية السعودية والنرويج والأمريكتين”

واضافت ان ” هذه الاجراءات تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على إمدادات خام منخفضة الكربون وسط تدقيق متزايد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عمليات إنتاج النفط”

تأتي خطوة بلاتس بعد أن باع منتجون مثل أوكسيدنتال ولوندين إنرجي ما يسمى بـ”خام كربوني محايد” بنسبة 100٪ باستخدام تعويضات ائتمان الكربون في وقت سابق من هذا العام.

قال ديب رايان ، رئيس قسم تحليلات السوق منخفضة الكربون في بلاتس: “سيظل النفط والغاز جزءًا من مزيج الطاقة لعقود قادمة”.

واضاف “لكي يصل العالم لتخفيض انبعاثات الكربون الطموحة ، يجب ربط قيمة ممتازة بأصول النفط والغاز الأقل كثافة من حيث كثافة الكربون.”

سيكلف منتجي النفط الخام 1.637 دولارًا للبرميل المكافئ للنفط لتعويض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في بيئة سعر الكربون 20 دولارًا ، وحوالي 4 دولارات للبرميل الواحد مقابل سعر كربون بقيمة 50 دولارًا.

وقالت باولا فان لاننغهام ، الرئيسة العالمية للكربون في بلاتس: “يتيح حساب كثافة الكربون لحقول النفط فهمًا أكبر للبصمة الكربونية الخاصة بكل منها ، مما يتيح للمشاركين في السوق التركيز على استخدام أصول الكربون الأقل”.

وسوم :