الأكثر مشاهدة

دولة القانون يكشف ملفات اجتماع الإطار التنسيقي

كشف أئتلاف دولة القانون، اليوم الاحد، عن أهم الملفات التي ستطرح على طاولة اجتماع الإطار التنسيقي بين بعض القوى الشيعية، في منزل زعيم دولة القانون نوري المالكي.

وقال القيادي في دولة القانون، رسول ابو حسنة،، إن “الاجتماع سيجمع قوى الطيف الشيعي، باستثناء الكتلة الصدري، وسيناقش أهم الملفات الخاصة بنتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية، بالإضافة إلى الطعون المقدمة والبت بها”.

وأضاف أن “طاولة الإطار التنسيقي ستناقش ايضا، موضوع التصعيد الذي تسعى اليه بعض الكتل المعترضة على نتائج الانتخابات”، مبديا “اعتراض القانون على خطوة التصعيد لتلافي الأحداث التي قد ترافقه”.

وأكد أن “البلد في وضع لا يسمح بالتصعيد، فضلا عن انه ربما يودي إلى نتائج غير مرضية للجميع”، مبينا أن “الجميع يأمل بأن تكون هناك رؤية واحدة للإطار التنسيقي الذي ستحضره أغلب الأحزاب الشيعية التي تضررت بفعل نتائج الانتخابات”.

وأكد أن “هذا الاجتماع يكون بمثابة تحالف جديد سيدخل البرلمان لتكوين الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب، بعد الانتهاء من مناقشة ملف النتائج والمطالبة بالعد والفرز اليدوي، ومدى تلبية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لذلك”.
وتابع القيادي في دولة القانون، أن “الإطار التنسيقي سيعمل على توحيد الصف الشيعي وجمع الكلمة في دائرة واحدة، تحت التنسيقية الشيعية”.

وسوم :