الأكثر مشاهدة

الكشف عن فساد بـ11 مليار دينار في أحد مشاريع البصرة

كشف المرشح الفائز عن محافظة البصرة ضرغام المالكي، اليوم الأربعاء، عن حجم فساد كبير في احد مشاريع المحافظة يقدر بأكثر من 11 مليار دينار.
وقال المالكي في بيان : “توالت التصريحات الشعبية والإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي حول الفساد الذي شاب (مشروع مجاري القرنة) في شمال محافظة البصرة”.
وأضاف ان “الإشارات تبين منح صاحب المشروع (11) مليار دينار عراقي كعمولات لأسكات بعض الشخصيات في القرنة حول الفساد والتلكؤ الذي أصاب المشروع”، مشيرا الى ان “المشروع يخص الصالح العام وأني حظيت بثقة أهالي القرنة ومن موقع المسؤولية أطالب (هيئة النزاهة ومحكمة تحقيق النزاهة) في محافظة البصرة بالتحقيق في هذا الشأن انطلاقًا لمنع هدر المال العام في هذا المشروع”.
ولفت المالكي الى ان “المشروع تم أحالته لشركة (تيفروم التركيه) بمبلغ مايقارب (388) مليار دينار عراقي”، مهددا “بإقامة دعوة قانونية في هذا الشأن كممثل عن الشعب ضمن الواجبالرقابي والتشريعي بعد أداء القسم في الجلسة الأولى لانعقاد البرلمان العراقي”.

وأفاد بالقول: “اقولها بشكل واضح وصريح لالبس فيه بأني لن أتهاون في أي قضية تمس حقوق الناس وسرقة حقهم في الخدمات والعيش الكريم”.

وسوم :