الأكثر مشاهدة

التيار الصدري: الاطار التنسيقي هدم عمل المفوضية ومقاعدنا لن تتغير

اكد التيار الصدري ، اليوم الاحد، ان مقاعد الكتلة الصدرية الذي حصلت عليها خلال انتخابات تشرين الاول الماضي لن تتغير جراء العد والفرز اليدوي لبعض المحطات والغاء بعضها من قبل الهيئة القضائية المختصة.
وقال القيادي في التيار الصدري عصام حسين، إن “ما حصل، هو أن بعض أوراق الاقتراع كان الختم فيها ضعيفا جدا ولم يقرأه الجهاز، والهيئة القضائية رفضت تلك الأصوات، وهذا طبيعي جدا حيث أن نسبة إعادة العد والفرز اليدوي كانت بنحو 27 في المائة من مجموع المحطات”.
 واضاف: “نحن مع القانون ولا مشكلة لدينا، ونريد استعادة حقوق المواطنين، ولكن ليس كما فعل الإطار التنسيقي، الذي هدم عمل المفوضية بالكامل”.
واكد أن “الطعون الموجودة ليست طعون تزوير، وإنما تخص العمل الإداري، ومن الطبيعي أن تحدث هذه التغييرات بالمقاعد، ونحن كنا على علم بحصولها بعد احتساب الأوراق التي ختمها ضعيف، خصوصا أن بعض المرشحين الفرق فيما بينهم كان 3 أو 5 أصوات فقط”.
ونوه الى أن “مقاعد التيار ثابتة ولم تتأثر، كون أرقامنا عالية جدا والصراع بين الفائزين الثالث والرابع أو الرابع والخامس، ونحن بالنسبة لنا قد حسمنا الأول أو الثاني في كل دائرة انتخابية تقريبا”.

وسوم :