الأكثر مشاهدة

ممثل المرجعية العليا يطلق “مبادرة علمية” لمواجهة “الحرب الناعمة” في العراق

أعلن ممثل المرجعية العليا الشيخ طارق البغدادي، الأحد، انطلاق فعاليات “الموسم العلمي في هيئة أئمة البقيع (ع) لمواجهة الهجمة الناعمة التي تستهدف الهوية “الثقافية والوطنية” للعراق.

وقال ممثل المرجعية في تصريحات أوردها “الأئمة الاثنا عشر” إنه “تقرر بعد الاتكال على الله سبحانه انطلاق الموسم العلمي في مسجد أئمة البقيع عليهم السلام حيث ستبدأ الحلقات العلمية والدراسية في مجالات مختلفة”.

وأضاف: “منها دورات قرآنية يتجلى فيها الاهتمام بالبالغ قدر الإمكان بالثقل الأكبر الذي يكون بمعية العترة الطاهرة (ع)”.

وكشف البغدادي “عن دورات حوزوية تصدى لها جمع من الأفاضل لتدريس العلوم الحوزوية وفق المنهج العلمي لحوزة النجف الأشرف ثم ينتقلون بعد أخذ وطرٍ من المقدمات إلى مدارس النجف الأشرف”.

وأشار إلى وجود “دورات ثقافية في الثقافة الإسلامية العامة التي تزود المؤمن بأدوات الفكر الأصيل والوعي الثاقب للتمكين من المحافظة على الهوية الثقافية”.

واكد أن “الهدف من هذا الموسم العلمي والدورات الحوزوية والقرآنية والثقافية هو بناء جيل عقائدي رسالي متين مثقف واع متمكن من الأدوات الحديثة في مواجهة التحديات التي تواجه الهوية الثقافية الإسلامية والوطنية ولا سيما ما يحصل في بلدنا المبارك من خلال الهجمات الناعمة ضد الهوية الثقافية لهذا البلد العريق بلد أهل البيت (ع)”، على حد تعبيره.

وسوم :