الأكثر مشاهدة

الأمانة العامة توضح مشاريع الاتفاقية الصينية الحالية وتؤكد العمل على إضافة أخرى في 3 قطاعات

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، قرب المباشرة بتنفيذ مشروع الأبنية المدرسية من قبل شركتين صينيتين ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية، وفيما كشفت عن المشاريع الحالية ضمن الاتفاقية أكدت سعي وزارة التخطيط لإدراج مشاريع جديدة ضمن 3 قطاعات.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد للعراقية الإخبارية “قبل عشرة أيام باشرت الإدارة التنفيذية لمشروع المدارس في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتسليم مواقع العمل إلى الشركتين الصينيتين باورجاينا وسينتوك اللتين تم توقيع 15 عقدا معهما ضمن الاتفاقية الإطارية مع الصين والان فرقنا الفنية والهندسية تقوم بمتابعة الإجراءات لتستكمل ويبدأ العمل بتنفيذ المشروع”.
وأضاف، أن “توزيع المدارس على المحافظات وفق مشروع الأبنية المدرسية تم وفق معايير وبناء على العدد والحاجة، هناك مدارس مزدوجة وثلاثية الدوام ومدارس طينية وأخرى آيلة للسقوط وتم تقسيم عدد المدارس حسب النسب السكانية وكان هناك عمل بالتنسيق مع المحافظات وتم إعداد وتجهيز كل قطع الأراضي التي لا يوجد عليها أية إشكالات إدارية وفنية وقانونية وبواقع ألف قطعة”.
وتابع أن “هذا العدد من قطع الأراضي جاهز حالياً للمباشرة بمشروع الأبنية المدرسية ضمن الاتفاقية مع الصين والأموال الخاصة بتمويل المشاريع أدرجت وخصصت بالكامل”.
وعن المشاريع المدرجة حتى الآن ضمن الاتفاقية أوضح مجيد، أنه “لحد الأن هناك مشروعان ضمن الاتفاقية مع الصين هما تأهيل وتطوير مطار الناصرية ومشروع انشاء ألف مدرسة وحالياً وزارة التخطيط تعد مشاريع أخرى حيوية في قطاعات الطاقة والبنى التحتية والطرق والجسور”.

وسوم :