دعماً للقوات المسلحة والأمنية: السينما والمسرح تنظم اوبريت ( العراق الموحد )

دعماً للقوات المسلحة والأمنية في مواجهتها للارهاب ,نظمت دائرة السينما والمسرح احدى تشكيلات وزارة الثقافة يوم الاربعاء على خشبة المسرح الوطني أوبريت ( العراق الموحد ) بمشاركة مجموعة من الفنانين والمثقفين ورجال الدين والقوات الامنية .
والاوبريت هو أنشودة من مقطعين تغنت بحب العراق ,وعبر الفنانون من خلالها على الوحدة واللحمة الوطنية والتي اكدوا فيها من خلال مزجهم بين الوان واطياف وأشكال الشعب العراقي وكافة اصناف القوات الامنية الذين أستطاعوا من خلالها رسم صورة في هذا الاوبريت على توحد الشعب العراقي بأسم (العراق) وجددوا رفضهم للارهاب .
وقال مدير عام دائرة السينما والمسرح نوفل ابو رغيف خلال هذا العمل ” منذ بداية هذة المرحلةوانطلاقهالمقاتلة قوى الظلام والتصدي للارهاب – ونحن نفتح هذا المسرح لجميع الأنشطة المتميزة التي تهدف الى ترسيخ الفكر الوطني ودمج المكون العراقي في نسيج واحد وهو ( العراق )” .
وأضاف أبو رغيف خلال حديثه ” نحن من موقعنا نقدم هذا الفن كنموذج لتأكيد دور النخبة العراقية من فنانين ومثقفين وشعراء لأطلاق رسالة تقول اننا ندعم قواتنا المسلحة التي تقاتل الارهاب “.
فيما اكد الدكتور حكمت البيضاني منتج العمل ” ان هذا الاوبريت هو التحدي بعينه ويعتبر دعوة الى لحمة الصف الوطني العراقيضد اي عدو”.
وأشار البيضاني قائلاً أيضاً ” قد ضم الاوبريت نخبة من الفنانين والمثقفين ورجال الدين وكافة الاختصاصات الاخرى التي ساهمت بهذا العمل من أجل رص الصف الوطني ووحدة البلاد والتي عبرنا عنها من خلال الأزياء والالحان والكلمات .
ومن الجدير بالذكر ان وزارة الثقافة تقوم بفعاليات عديدة من خلال دوائرها وخاصة في هذه الظروف الراهنة التي يمر بها البلاد وتعمل على توحيد الصف الوطني ودعم القوات الامنية التي تخوض معارك مع الزمر الارهابية .
وزارة الثقافة
القسم الاعلامي
18/6/2014

وسوم :