الأكثر مشاهدة

رئيس حركة إمتداد النائب علاء الركابي: نحن مجبرون بالدخول للعملية السياسية

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

ردّ رئيس حركة امتداد علاء الركابي، الأربعاء، على الانتقادات الموجهة له ونوابه، بشأن المشاركة في التصويت لصالح زعيم تحالف تقدم محمد الحلبوسي خلال جلسة انتخاب رئيس البرلمان، مشيراً إلى أن بعض المواقف وإن كانت لا تنسجم مع رؤية الناخبين، لكن مصلحة البلد وضعت فيها أولاً.  


  
وقال الركابي خلال بث مباشر على فيسبوك، “نحن مجبرون بالدخول للعملية السياسية من أجل التأسيس، وعلى ناخبينا الوثوق بنا وإن شاهدونا بأعينهم، نقف مع جهة سياسية وان كانت فاسدة فلا بد لهم ان يدركوا أن هذا الأمر فيه مصلحة للبلد وليس لغايات أخرى”.  
  
وأضاف، “لدينا التزامات ووعود وملفات خطيرة وكبيرة يجب ان تفتح داخل البرلمان، وذهابنا الى المجلس ليس لهدف النزهة، بقدر ما هو محاولة اثبات الجدارة والتأسيس، وهذه الدورة لن تشهد تحقيق كل الوعود لكن نحن نؤسس للمراحل المقبلة”، مبيناً أن “التحديات بحاجة الى قرارات ومناورات لا سيما وان معادلة القوى السياسية في البلاد غير ثابتة، وأحيانً بعض المناورات تكون (مرة وصعبة) لكن فيها مصلحة البلد أولا”.  
  
وتابع الركابي، “نحن ثابتون على العهد ومنذ البداية أكدنا عدم مشاركتنا في مناصب حكومية أو تنفيذية في ظل المحاصصة والأحزاب الفاسدة”، قائلاً: “ذممنا وضمائرنا غير معروضة للبيع”.  
  
ولفت، إلى أن “بعض قرارات الحركة قد لا تنسجم مع ناخبيها، لكن نحن لا نعمل بطرق عبثية ولكن وفق تحليل سياسي وبعض القرارات تكون صعبة لكن نضع فيها مصلحة ومستقبل العراق أولاً”، مؤكداً بالقول، “نحن نعلم باننا سنتعرض الى التخوين والتسقيط وهذا نوع من دائرة الضغط الذي نتعرض له بشكل يومي، لكن نحن ماضون بفتح الملفات الخطيرة وعليكم ان تحسنوا الظن بنا”.  
  

وسوم :