الأكثر مشاهدة

نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من الرئيس الأميركي جو بايدن

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم الأربعاء، 30 آذار 2022، السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.

 

وخلال اجتماع، ٲوصل سعادة السفير الأمريكي رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني يؤكد من خلالها دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق وإقليم كوردستان.

 

وناقش الجانبان الوضع السياسي العراقي، خطوات العملية السياسية وجلسات مجلس النواب العراقي، أوضاع إقليم كوردستان وعملية الانتخابات القادمة في إقليم كوردستان، علاقات أربيل – بغداد والتوقعات لمستقبل العملية السياسية في البلد.

 

واتفقت آراء الجانبين، خلال اجتماعهما، على ضرورة وجود نظام حكم صحيح، وعلى أن الالتزام بالدستور ومبادئه هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمان والاستقرار، وأكدا على أهمية بناء الثقة والتفاهم المشترك بين الأطراف العراقية من أجل تجاوز الوضع وحل المشاكل.

 

الحوار بين الأطراف الكوردستانية حول قانون الانتخابات في إقليم كوردستان، أهمية وحدة صف الأطراف الكوردستانية في بغداد والعمل المشترك بينها وبين الأطراف العراقية، أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد لحل مشاكلهم، علاقات إقليم كوردستان والعراق مع دول المنطقة، الحرب والأوضاع في أوكراينا وتأثيراتها ومحادثات فيينا حول الملف النووي، شكلت محاور أخرى للاجتماع الذي حضره السيد القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان.

 

رئاسة إقليم كردستان

وسوم :