الأكثر مشاهدة

التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية في الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، دمج وتعليق بعض المواد الدراسية في الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022.

 

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان  (30 آذار 2022)، إن “وزارة التربية / اللجنة الدائمة للامتحانات العامة بعد اجتماعها مع الوزير، قررت تقليص عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022”.

 

وأوضح، أن “وزارة التربية قررت دمج إمتحان مادتي التربية الاسلامية واللغة العربية للصف الثالث المتوسط فقط في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2021 – 2022، بفحص واحد، استناداً إلى كتاب هيئة الرأي ذي العدد 19021 في 30 / 8 / 2018”.

 

وأضاف، “وجاء في كتاب اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أن درجة التربية الاسلامية 25% وتكون درجة اللغة العربية (75%)، على أن تكون المواد المطلوبة في امتحان مادة الاسلامية كالآتي: نصوص السور القرآنية الكريمة المؤشرة للحفظ، معاني الكلمات القرآنية المؤشرة للحفظ، الأحاديث النبوية الشريفة المطلوبة للحفظ”.

 

وأضاف، أنّ “اللجنة الدائمة للامتحانات العامة قررت ايضاً تعليق امتحاني مادتي الإجتماعيات واللغة الفرنسية في الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط فقط، وتكون مادة الاجتماعيات مطلوبة في السعي السنوي، وبذلك يكون عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات لمرحلة الثالث المتوسط 6 فحوص: التربية الإسلامية واللغة العربية، اللغة الانكليزية، الرياضيات، الإنسان وصحته، الكيمياء، الفيزياء”، لافتاً الى أنّ “الإجراء جاء مراعاةً للظرف العام الذي مر به البلد وللتخفيف عن كاهل الطلبة وأولياء امورهم”.

 

وسوم :