الأكثر مشاهدة

العراق وتركيا يبحثان زيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل لجنة الصداقة البرلمانية

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

اعلنت السفارة العراقية في تركيا، اليوم الخميس، بحث عدد من الملفات مع الجانب التركي وتحديدا مجال التبادل التجاري وزيادته.

وذكر بيان للسفارة ، انه “بحثت الوزيرة العراقية المفوضة، نازدار إحسان شيرزاد، مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانيَّة العراقية – التركية في البرلمان التركي حسين شانفردي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.
واضاف، ان “الوزيرة المفوضة، نازدار إحسان شيرزاد، القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق لدى أنقرة حضرت اجتماعا عقد في مبنى البرلمان التركي مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية-التركية حسين شانفردي”.
تابعنا عبر تيليجرام لتلقي جميع أخبار العراق

ودعت شيرزاد، بحسب البيان، إلى “تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانيَّة العراقية-التركية، والعمل على كل ما يقرب بين شعبي، ومسؤولي البلدين، وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني بين بغداد وأنقرة، لتعزيز المصالح المشتركة”.
وأكدت القائم بالأعمال أن “العراق منفتح على جميع دول العالم، لا سيما دول الجوار”، معبرة عن “تمسك العراق بعلاقات حُسن الجوار، والانتقال بها إلى علاقات عمل مشترك، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.
من جانبه، أشار رئيس اللجنة حسين شانفردي إلى “أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتبادل الخبرات، والتجارب في المجالات كافة”، مشدداً على “ضرورة تضافر الجهود السياسية بين بغداد وأنقرة للمساهَمة في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :