الأكثر مشاهدة

بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي يوافق على عدة صفقات مع العراق.. بينما يسحب العقود الروسية

كشفت رويترز، اليوم الجمعة، ان مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، صوت وبشكل رسمي على انسحاب البنك من أي أعمال أخرى في روسيا ووافق على صفقات تمويل وضمان بقيمة تصل إلى 381 مليون دولار للعراق وسريلانكا وألبانيا.

وقالت وكالة ائتمان الصادرات الحكومية الأمريكية، في تقرير رويترز ، إن “مجلس إدارتها صوت أيضًا لإخطار الكونجرس بالتجديد المقترح لضمانة ائتمانية بقيمة 450 مليون دولار لسيتي بنك والتي تدعم تسهيلات بقيمة 500 مليون دولار للسماح لـ 365 موردي شركة بوينج لصناعة الطائرات (BA.N) بالحصول عليها”.

واضافت انه “بالنسبة للعراق، وافق المجلس على قرار يفوض مسؤولي بنك التصدير والاستيراد بالموافقة على طلبات الاعتماد ورفضها وتعديلها للتغطية التأمينية على خطابات الاعتماد التي يستخدمها مصرف التجارة العراقي لما يصل إلى 300 مليون دولار على مشتريات السلع والخدمات الأمريكية”.

وتابع ان “مجلس الإدارة، الذي اجتمع لأول مرة في ظل الرئيس الجديد والرئيسة ريتا جو لويس، وافق على ضمان قرض بقيمة 48 مليون دولار لدعم بيع 12 قاطرة من شركة Wabtec Corp (WAB.N) أمريكية الصنع إلى شركة السكك الحديدية السريلانكية. كما فازت (Wabtec )التي استحوذت على أعمال قاطرة جنرال إلكتريك في عام 2019، بعقد بقيمة 56 مليون دولار على المنافسين الصينيين”.

كما وافق المُقرض أيضًا على التزام أولي للحصول على ترخيص كفاءة الطاقة بحوالي 33 مليون دولار لمرفق الكهرباء الوطني في ألبانيا.

ولفت البنك ان “ادارة الاستيراد والتصدير تعمل على وجه السرعة لتسوية مدفوعات تلك المعاملات”.

وسوم :