الأكثر مشاهدة

النزاهة تكشف عن استقدام رئيسين سابقين لأحد دواوين الأوقاف

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، عن صدور أوامر استقدام بحق عدد من المسؤولين في أحد دواوين الأوقاف، مبينة أن الأوامر شملت رئيسين (سابق وأسبق) لأحد دواوين الأوقاف، فضلا عن المفتش العام للديوان والمدير العام للدائرة القانونية الأسبقين.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان لها أن “محكمة الكرخ الثانية أصدرت أمراً باستقدام رئيس أحد دواوين الأوقاف السابق؛ لارتكابه عدداً من المخالفات، تمثلت بإصداره أمراً ديوانياً بإيفاد مجموعة من موظفي الديوان إلى السعودية عام 2016، ومنحهم مخصصات الإيفاد خلافا للضوابط”.

وأضافت الدائرة، أن “المشكو منه قام بإيفاد موظفين لأداء مناسك الحج ضمن الحصة المقررة للديوان من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة، فضلاً عن صرف مخصصات الإيفاد كاملة لهم، وصرف مكافأة لموظفين آخرين في الديوان، خلافا لأحكام تنفيذ الموازنة لعام 2016”.

وعلى صعيد متصل، أشارت الدائرة، إلى أن “محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة الأنبار أصدرت أوامر استقدام بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف الأسبق والمفتش العام للديوان والمدير العام للدائرة القانونية فيه (الأسبقين)”.

وأوضحت، أن “أوامر الاستقدام الصادرة عن المحكمة كانت عن موضوع استملاك العقارات الواقعة في قضاء الكرمة – منطقة الصبيحات في الأنبار في عام 2012″، مشيرة إلى أنه “تم استملاك العقارات البالغة مساحتها (567) دونما، بمبلغ أعلى من المبلغ الحقيقي، حيث تم شراؤها بمبلغ (42,555,000,000) مليار دينار”.

وبينت أن “أوامر الاستقدام الصادرة عن محكمة الكرخ الثانية ومحكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة الأنبارصدرت؛ استنادا إلى أحكام المادتين (٣31و 340) من قانون العقوبات”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :