الأكثر مشاهدة

معهد الامام الحسين (ع) للتوحد في النجف يقيم احتفالية يوم التوحد العالمي ويعرض قصص نجاح متميزة

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

النجف الأشرف / عقيل غني جاحم

أقام معهد الإمام الحسين (عليه السلام) لرعاية أطفال للتوحد في النجف الأشرف والذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة حفله السنوي بمناسبة يوم التوحد العالمي و افتتاح المعهد الذي يصادف الثاني من شهر نيسان ,حيث شهد الاحتفالية العديد من الأنشطة التوعوية والتعريفية وقصص النجاح المتميزة .

وقال مدير مركز الطب النفسي والتوحد في العتبة الحسينية الدكتور اسامة عباس ان ” العتبة المقدسة وضعت خطط استراتيجية لتوفير الخدمات لهذه الشريحة المستضعفة من خلال تطوير مهارات الحركية لدى أطفال التوحد ,مبيناً ان ” هناك (10)مركز للتوحد منتشرة بعدد من المحافظات مجهزة بكل المتطلبات ولاكنها لا تستوع بالأعداد الكبيرة في قائمة الانتظار .

وشكر عباس ” جهود العتبة المقدسة لدعمها المتواصل لإنشاء مراكز التوحد وتطويرها وتقديم لها مختلف الخدمات والتي من شأنها الارتقاء بطفال التوحد بالعراق حيث انها بطور بناء مراكز ذات بنايات كبيرة لاستيعاب اكثر عدد ممكن ,شاكراً ايضا جهود مركز النجف الأشرف لما قدموه من أنشطة وفعاليات مهمة تصب في مصلحة أبناء المعهد.

من جانبها أوضحت مديرة مركز النجف الاشرف دعاء عماد ان” مركزنا تابع لهيئة الصحة والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة وتحت إشراف مباشر من المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي ,ويرعى 60طفلاً من كلا الجنسين من عمر (3 – 12 سنة ) يتم تدريبهم وفق برنامج عالمي ويحتوي على 25 مجال يشمل احتياجات الطفل والمهارات الحركية والسلوكية والتعليم الأكاديمي والتي تجعلهم يعتمدون على انفسهم من ناحية الرعاية الذاتية .

وأشارت المديرة ان ” هناك عدد من الأطفال يتخرج سنوياً ليلتحق بأقرانهم في المدارس الابتدائية وان هناك جهود كبيرة من العتبة المقدسة لرعاية ممن لديهم مواهب حتى بعد تخرجه من المعهد.

وبينت ” بمناسبة اليوم العالمي للتوحد قدمنا العديد من الفعاليات التوعوية والتوجيهية وقصص النجاح لأطفال المعهد إضافة تكريم مجموعة من المتخرجين ,داعياً ” العوائل للفحص المبكر لأبنائهم وتقبل الطفل التوحدي وجعله مثل اقرانه و لاتوجد إعاقة تمنعه من ممارسة حياته .
تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

وسوم :