الأكثر مشاهدة

امام جمعة النجف يدعو الاطار والتيار للالتقاء عند مرقد الشهيد الصدر

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

دعا امام جمعة النجف الاشرف، السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، الاطار التنسيقي والتيار الصدري الى الالتقاء في مرقد الشهيد الصدر(قده) من اجل توحيد البيت الشيعي، محذرا اياهم من عدم الاتفاق.

وقال القبانجي خلال خطبة الجمعة، وتابعتها تسريبات نيوز، إن “مفاتيح الحل السياسي بيد الكيانات السياسية، وعلى الاطار والتيار الالتقاء في مرقد الشهيد الصدر(قده) لتوحيد البيت الشيعي”، مخاطبا اياهم “انتم ابناء بيت ومذهب وعراق واحد وكلكم ابناء خط الشهيد السيد محمد باقر الصدر”.

واضاف أننا “نحذر من مغبة عدم الاتفاق فاذا لم تتفقوا سوف يتسلط عليكم عدوكم فيذبحكم جميعا ثم تندمون وحينها كلكم خاسرون.

وتابع القبانجي أننا “نطالب من الحكومة حماية قضاء سنجار وهي تتعرض الى الرعب والتهجير من قبل حزب العمال الكردستاني، لانها مظلومة وهي خاصرة رخوة في نينوى”، مثمنا “موقف الجيش العراقي في حماية شعبنا المظلوم في سنجار”. 

ودعا “الحكومة العراقية الى توفير الطاقة الكهربائية من خلال استيراد او انتاج الطاقة خصوصا وان العراق يمتلك ميزانيات طائلة”، مشددا على “الحكومة الوقوف عند حل هذه المشكلة التي يعاني منها الشعب كل عام”. 

وكشف القبانجي عن “وجود تغلغل وهابي في كردستان العراق، حيث تصلنا صيحات استغاثة من تغلغل الوهابية في كردستان ونطالب الحكومة المحلية في كردستان ملاحظة هذا الامر وايقاف التغلغل التكفيري المدعوم من السعودية”.

من جهة ثانية دعا الى “فتح الحدود البرية بين العراق وايران امام المسافرين والزائرين” مبينا انه “لا يوجد تفسير لغلق الحدود مع انتهاء جائحة كورونا، لان على الحكومة الى مراعاة الجانب الاقتصادي الناتج عن فتح الحدود البرية اذ حركة الفنادق وتشغيل اليد العاملة وحركة النقل والتعاملات التجارية وتحريك السوق فضلا عن البعد الديني والاجتماعي”. 

وفي الشأن الاقليمي اشار الى “التطورات الحاصلة في الملف اليمني مثمنا صبر وصمود الشعب اليمني امام العدوان السعودي وسط صمت عالمي ومجاعة وقتل”، مبينا ان “هذه الحرب توجه ضد اليمن لانهم شيعة اهل البيت(ع) والهدنة غير كافية ويجب انسحاب القوات المعتدية وترك الشعب اليمني ليحكم نفسه بنفسه وان باشراف اممي”. 

وسوم :