الأكثر مشاهدة

تعليق جديد من باسم خشان بشأن قرار مجلس النواب بمنعه من عضوية اللجان

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

عبّر النائب المستقل باسم خشان، الخميس، عن استغرابه من سرعة تصويت مجلس النواب على قرار منعه من التسجيل في اللجان النيابية، وذلك في تعليق جديد على القرار النيابي الذي اتخذ في جلسة الأربعاء.  

خشان وفي تدوينة جديدة، ارفقها بفيديو، للحظة طلب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، من اعضاء المجلس التصويت على منع خشان من الدخول بأي لجنة نيابية، ذكر ان “بين كلمة (تصويت) وصوت المطرقة ليس أكثر من ثانية واحدة، وهذا وقت يكفي الضوء ليقطع مسافة ٣٠٠,٠٠٠ كم، يعني لا تستهينوا بالثانية”.  
  
وعلقت حركة امتداد، اليوم الأربعاء، بشأن قرار رئيس مجلس النواب القاضي بمنع النائب باسم خشان من الانضمام إلى اللجان النيابية والمداخلات البرلمانية.  
وقالت الحركة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (11 أيار 2022)، “ندين قرار رئيس مجلس النواب الخاص بالنائب باسم خشان ونعتبره قراراً تعسفياً لا يستند إلى القانون وشرعنة للاقصاء وتكميم الأفواه”.  
وأضافت، أن “كان هنالك أي خرق قانوني صدر من النائب لكان الأحرى التعامل معه وفقاً للقانون ووفقاً للنظام الداخلي لمجلس النواب”.  
ودعت الحركة مجلس النواب إلى “إعادة النظر بهذا القرار احتراماً للسياقات القانونية التي يجب أن تعلو على كل الاعتبارات الأخرى”.  
  
وردّ النائب باسم خشان، في وقت سابق، على قرار منعه من المشاركة في عضوية اللجان النيابية، والمداخلات خلال جلسات مجلس النواب.  
وقال خشان في تدوينة مقتضبة اطلع عليها “ناس”، (11 أيار 2022)، مرفقة بصورة لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي: “هذه ومسائل أخرى ستفصل فيها المحكمة الاتحادية”.      
  
  تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة
  
واستحصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق، موافقة أعضاء المجلس على منع النائب المستقل باسم خشان من الإضافة إلى اللجان النيابية.  
وقال الحلبوسي أثناء جلسة البرلمان التي عقدت اليوم (11 أيار 2022)، إنه “لا يسمح للنائب باسم خشان الإضافة إلى أي لجنة برلمان وكذلك لن يسمح له بالمداخلات خلال الفصل التشريعي الحالي، حتى يقدم اعتذاراً لرئاسة المجلس”.

وسوم :