الأكثر مشاهدة

تماثل 19 مصاباً للشفاء من “الحمى النزفية” في ذي قار

كشف مصدر طبي في ذي قار، اليوم الخميس، عن تطورات الحمى النزفية في المحافظة، مشيراً إلى “خبر سار” بشأن المرض الخطير.

وقال المصدر، أن “عدد المصابين الكلي بفيروس الحمى النزفية في المحافظة ارتفع إلى 31 مصاباً، منهم 7 توفوا”، مبيناً أن “هناك شكوكاً حول وفاة الحالة الثامنة، ويجري التأكد من اصابتها”.

وأوضح، أن “عدد الذين تماثلوا للشفاء التام من المرض بلغ 19 مصاباً لغاية الآن”، لافتاً إلى أن “امراة مصابة غادرت المشفى على مسؤوليتها الخاصة، فيما يتلقى ثلاثة آخرين العلاج”.

وفي وقت سابق ذكر مصدر طبي، أن المحافظة سجلت 30 إصابة بفيروس الحمى النزفية (حالتين واحدة قادمة من محافظة ميسان، واخرى توفيت قادمة من محافظة المثنى)”.

يذكر أن محافظة ذي قار تسجل منذ أيام عدة إصابات بالحمى النزفية لتتصدر باقي المحافظات العراقية التي ما زالت أغلبها خالية من هذا المرض، باستثناء نينوى وكركوك والنجف والمثنى وميسان والبصرة.

واتخذت محافظات البلاد كافة، إجراءات وقائية وتدابير محكمة لمواجهة “الحمى النزفية”، ومحاولة منع ظهوره في عدد منها، وذلك رغم عدم معرفة كيفية مكافحته بشكل كامل.

يأتي ذلك في وقت قد أعلنت فيه وزارة الزراعة العراقية، منذ 10 أيام، السيطرة على البؤر المسببة للإصابة بمرض “الحمى النزفية”، وذلك من خلال مكافحة حشرة (القراد) الوسيط الناقل للوباء من الحيوان إلى الإنسان، حسب قولها.

وسوم :