الاثنين - 03 اكتوبر 2022

واتساب.. ميزة رائعة للمستخدمين

منذ 4 أشهر
الاثنين - 03 اكتوبر 2022

 لا تنفك منصة واتساب عن مفاجأة مستخدميها إذ تطرح خدمة التراسل الفوري المملوكة لشركة ميتا بلاتفورمز ميزات جديدة بين الفينة والأخرى.

والآن منحت المستخدمين القدرة على نقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من أندرويد إلى آيفون عبر تطبيق شركة آبل المسمى Move to iOS. ويتم طرح القدرة على نقل بيانات واتساب من أندرويد إلى آيفون في مرحلة تجريبية بدءاً من اليوم الأربعاء. لكن هذه الميزة ستستغرق نحو أسبوع للوصول إلى جميع المستخدمين.

أهم ميزة مطلوبة

في هذا السياق قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في بيان: “نضيف إلى واتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف”.

كما لفت إلى أن “هذه هي أهم ميزة مطلوبة. أطلقنا في العام الماضي القدرة على التبديل من آيفون إلى أندرويد. ونضيف الآن القدرة على التبديل من أندرويد إلى آيفون أيضاً”.

وتلاحظ المنصة أن عملية النقل لا تعمل إلا عبر أجهزة آيفون الجديدة أو التي خضعت لعملية إعادة ضبط المصنع. كما تحتاج أيضاً إلى أندرويد 5 أو إصدار أحدث عبر جهاز أندرويد و iOS 15.5 عبر جهاز آيفون.

يشار إلى أنه قبل هذا التوسيع، كان يمكن للمستخدمين نقل الدردشات من آيفون إلى أندرويد فقط.

إليك الخطوات
للبدء، تحتاج إلى فتح تطبيق Move to iOS عبر هاتفك الأندرويد واتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة. وبمجرد اتباع التعليمات، يتم عرض رمز عبر جهازك الآيفون.

ثم يطلب منك إدخال الرمز عبر هاتف أندرويد. وبعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق متابعة واتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة.

بعدها عليك تحديد واتساب في شاشة نقل البيانات، ثم يمكنك بدء العملية من خلال النقر على ابدأ عبر هاتفك الأندرويد.

بعد ذلك تحتاج إلى انتظار واتساب لتجهيز بياناتك للتصدير. وبمجرد إعداد البيانات، يتم تسجيل خروجك من هاتفك الأندرويد.

ثم عليك النقر على التالي للعودة إلى تطبيق Move to iOS. وبعدها، تحتاج إلى النقر فوق متابعة لنقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الآيفون مع انتظار Move to iOS لتأكيد اكتمال النقل.

بعد ذلك، تحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من منصة الدردشة من متجر آب ستور ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام نفس رقم الهاتف الذي استخدمته عبر جهازك القديم. ثم يطلب منك النقر على ابدأ للسماح باستكمال العملية.

لا تنتقل للتخزين السحابي
وتلاحظ منصة الدردشة أنه يمكن استخدام هذه العملية لنقل معلومات حسابك وصورة ملفك الشخصي والمحادثات الفردية والمحادثات الجماعية وسجل الدردشة والوسائط والإعدادات. ومع ذلك، لا يمكنك نقل سجل المكالمات أو الاسم المعروض.

كما توضح أن البيانات المنقولة لا تنتقل إلى التخزين السحابي كنتيجة للترحيل حتى تقوم بإنشاء نسخة احتياطية عبر آيكلاود، مشيرة أيضاً إلى أنه لا يمكنها رؤية البيانات التي تنقلها وأن هاتفك الأندرويد يظل يحتفظ ببياناتك ما لم تحذف واتساب أو تمسح هاتفك.

وبالرغم من أنه كان من السهل نقل بيانات المنصة من جهاز آيفون إلى آخر، أو من جهاز أندرويد إلى آخر، فقد كان على المستخدمين إيجاد حلول بديلة صعبة عند الانتقال من أندرويد إلى آيفون. وتعمل الأداة الجديدة على حل هذه المشكلة وتسهيل إجراء التبديل.