الأكثر مشاهدة

واشنطن تصنف العراق ضمن المناطق الحمراء الأشد خطورة على الأميركيين

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تحديثات استشارية جديدة للسفر إلى 7 دول حول العالم.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء 28 حزيران 2022، آخر تحديث بهذا الصدد يحذر المسافرين من السفر إلى البلدان السبعة، ومن بينها العراق.

والتحديثات الاستشارية للسفر هي أجزاء قصيرة، ولكنها مفصلة من المعلومات التي تخبر المسافرين بالمخاطر المختلفة التي ينطوي عليها السفر إلى وجهة معينة.

وتقدم وزارة الخارجية تحذيرات السفر لكل بلد في العالم، حتى أنّها تذهب إلى حد إصدار إرشادات محددة لمناطق مختلفة في بلد ما عند الحاجة. وترمز التحذيرات بالألوان وتأتي في أربعة مستويات لتسهيل الأمر على المسافرين لتحديد مدى ملاءمة زيارة وجهة لقضاء عطلة بسرعة – على الرغم من أنّها لا تستطيع منع المسافر من القيام برحلة تمامًا.

المستويات هي كما يلي:

المستوى 1 – ممارسة الاحتياطات العادية (أزرق)

المستوى 2 – ممارسة زيادة الحذر (أصفر)

المستوى 3 – إعادة النظر في السفر (البرتقالي)

المستوى 4 – عدم السفر (أحمر)

وتغطي تحذيرات السفر مجموعة متنوعة من القضايا، مثل الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والصحة والكوارث الطبيعية والأحداث المحدودة زمنياً والاختطاف وغيرها. نتيجة للوباء، تحتوي صفحة إرشادات السفر في كل بلد أيضاً على مذكرة من مركز السيطرة على الأمراض فيما يتعلق بمستوى Covid-19، وهو إما غير معروف أو منخفض أو معتدل أو مرتفع.

الكويت

كانت الكويت الدولة الوحيدة من بين سبعة تحديثات استشارية للسفر يوم أمس تتلقى تحذيراً من المستوى 1، مما يشير إلى أنها من بين أكثر الوجهات أماناً في العالم. ومع ذلك، فإن وزارة الخارجية تحذر المسافرين من السفر إلى المنطقة الصحراوية بالقرب من الحدود مع العراق بسبب انتشار الذخائر غير المنفجرة وتوخي المزيد من الحذر في منطقة جليب الشيوخ في مدينة الكويت بسبب الجريمة.

ويشير مركز السيطرة على الأمراض أيضاً إلى مستوى عال من Covid-19 – مما يجعل البلاد ليست خالية تماماً من المخاطر.

جيبوتي والدومينيكان

وأصدرت وزارة الخارجية تحذيرات استشارية للسفر من المستوى الثاني لبلدين – جيبوتي وجمهورية الدومينيكان، إذ يطلب من المسافرين توخي المزيد من الحذر في جيبوتي بسبب الإرهاب والجريمة، في حين أن لديها مستوى غير معروف من Covid-19 وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

وبالنسبة للجمهورية الدومينيكية، فإن القضية هي الجريمة. ويسلط التحذير الضوء على جرائم العنف هو مصدر قلق، لكنه يقول إنّ مناطق المنتجعات أكثر أماناً من المناطق الحضرية بسبب الموارد الأفضل والشرطة. البلاد لديها أيضاً مستوى عال من Covid-19 وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض.

كولومبيا – إعادة النظر في السفر بسبب الجريمة والإرهاب، وتوخي المزيد من الحذر بسبب الاضطرابات المدنية والاختطاف. يجب على المسافرين تجنب إدارات أراوكا وكاوكا (باستثناء بوبايان) ونورتي دي سانتاندير تماماً. وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن البلاد لديها مستوى معتدل من كوفيد- 19.

المملكة العربية السعودية – إعادة النظر في السفر بسبب تهديد الهجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المنشآت المدنية، وتوخي المزيد من الحذر بسبب الإرهاب. يجب على المسافرين تجنب منطقة الحدود اليمنية. البلاد لديها مستوى معتدل من Covid-19.

العراق

حدد تحذير وزارة الخارجية الأميركي العراق في المستوى الرابع “الأحمر”، داعياً إلى تجنب السفر إلى البلاد “بسبب الإرهاب والاختطاف والنزاع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأميركيين”، لكنه قال إنّ مستوى تفشي الجائحة في العراق معتدل.

روسيا

إلى جانب العراق، حذرت الخارجية الأميركية مواطنيها من السفر إلى روسيا بسبب الغزو “غير المبرر” لأوكرانيا من قبل القوات العسكرية الروسية، واحتمال مضايقة المواطنين الأميركيين واستبعادهم من قبل مسؤولي الأمن الحكوميين الروس بما في ذلك الاحتجاز، والتطبيق التعسفي للقانون المحلي، والرحلات الجوية المحدودة من وإلى البلاد، وقدرة السفارة المحدودة على مساعدة المواطنين الأميركيين في روسيا.

وسوم :