الأكثر مشاهدة

اتهامات للحلبوسي بالتواطؤ مع شركة دايو ودعوات لاقالته

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

وجه الحراك الشعبي لمشروع الحرير وميناء الفاو ، السبت ، اتهاما لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالتواطؤ مع شركة دايو الكورية الذي لم يحرك ساكنا ازاء شبهات الفساد التي احاطت بعملية الاحالة وعدم مشروعيتها وهدر اكثر من نصف مليار دولار ، مؤكدا أهمية إقالة الحلبوسي من منصبه على خلفية اشتراكه بتعطيل الاتفاقيات الاستراتيجية.

قال عضو الحراك حسين علي الكرعاوي، إن “لحلبوسي كان ولايزال سببا رئيسيا في تعطيل تنفيذ ميناء الفاو ابتداء من إحالة عقد ميناء الفاو إلى شركة دايو الكورية المتورطة بشبهات فساد الى الان وعدم ممارسة دوره الرقابي بخصوص الميناء وتلكؤ الشركة في التنفيذ”.

وأضاف ان “رئيس مجلس النواب يتجاهل تخصيصات ميناء الفاو في قانون الأمن الغذائي وكذلك مشروع الحزام الطريق الحرير الصيني” ، لافتا الى ان “الحلبوسي ليس بمعزل عن الفساد والأضرار التي لحقت بميناء الفاو”.
تابعنا عبر تيليجرام لتلقي جميع أخبار العراقتابع الراصد العراقي عبر تيليجرام

وأشار إلى أن “الحلبوسي يقف حجر عثرة امام مشروع الحزام الطريق ، ولذلك صار لزاما على القوى السياسية الوطنية الاسراع باقالة الحلبوسي من منصبه وفي حال عدم الاستجابة لتلك المطالب فإن الخطوات المقبلة ستكون التصعيد بما يكفله الدستور والقوانين”.

وكان الحراك الشعبي لمبادرة الحزام والطريق دعا في وقت سابق القوى السياسية إلى إقالة الحلبوسي من منصبه على خلفية سوء إدارة البرلمان.

وسوم :