الأكثر مشاهدة

مركز الإعلام الرقمي: فيسبوك يحذف صفحة مزيفة تنتحل اسم وكيل السيد السيستاني

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

اعلن مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الثلاثاء، عن حذف منصة فيسبوك صفحة مزيفة باسم “ألحاج حامد الخفاف”.

وقال المركز في بيان ، ان “الصفحة المزيفة تنتحل اسم مدير مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف، وهي تنشر الاكاذيب وتثير الفتن لأغراض سياسية واضحة”.
واضاف المركز ان “السيد حامد الخفاف، اكد مؤخرا أنه ليست لديه أية صفحة أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي بتاتاً”، مشيرا الى ان “كل ما ينشر عبر هذه الوسائل هو مزور وغير صحيح ولا يمت لرأي المرجعية إطلاقاً”.
وانتقد المركز “استمرار التفاعل مع الصفحة، قبل حذفها، بالرغم من وجود تنبيه من السيد الخفاف على انها مزيفة، فضلا عن طبيعة منشوراتها التي تشير بوضوح الى انها صفحة ذات توجه سياسي مفضوح بعيدا عن توجهات المرجعية ومن يمثلها  والتي تحاول البقاء على مسافة واحدة من الفرقاء السياسيين في العراق”.
وجدد المركز دعوته “لجميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التأكد والتحقق من عائدية الصفحات عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل التفاعل معها، خاصة تلك الصفحات التي تحمل عناوين اجتماعية او سياسية او دينية كبيرة”.
يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن إستشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.

وسوم :