الأكثر مشاهدة

ضبط كدس متفجرات والقبض على 8 متهمين بينهم إرهابيان في بغداد

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

أفادت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، بإلقاء القبض على 8 متهمين بينهم إرهابيان وضبط كدس من المواد المتفجرة، وإحباط “دكة عشائرية”.

وقالت القيادة في بيان إن “قوة من مديرية شؤون السيطرات بالاشتراك مع العناصر الامنية المتواجدة فيها ومن خلال تفعيل حاسبات المطلوبين للقضاء والتفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص، تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة ٤/١ ارهاب اثناء محاولته الدخول الى العاصمة بغداد عبر سيطرة الراشدية (البوابة) شمال شرقي بغداد، في حين تمكنت قواتنا الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال متهم مطلوب للقضاء العراقي وفق المادة 4/1 إرهاب في منطقة سبع البور شمالي بغداد”.

وفي سياق متصل، أضاف البيان، أن “قوة من اللواء (22) فرقة المشاة السادسة ووفق معلومات استخبارية دقيقة، ضبطت كدساً من المواد المتفجرة في منطقه (البو خدام) احتوى على عبوة ناسفة وقنبرتي هاون و(20) صمام صاروخ وسبطانة مدفع SBG9 كانت مخبأة على حافة احد البزول في الاراضي الزراعية ضمن مناطق شمال غربي بغداد”.

وتابع البيان، أن “قوة من الفرقة الاولى شرطة اتحادية، تمكنت من احباط محاولة قيام شخص بتنفيذ جريمة الدكة العشائرية في منطقة العبيدي بجانب الرصافة على دار احد المواطنين اثر خلاف شخصي بينهما”.

وأشار البيان، إلى “تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لأكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

وسوم :