الأكثر مشاهدة

مكافحة الإرهاب يحصي عملياته المنفذة خلال العام الجاري

تسريبات نيوز وكالة اخبار عراقية شاملة

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، تنفيذ 154 عملية ضد عصابات داعش خلال العام الجاري، فيما أشار إلى أن العمليات الاستباقية ضد الإرهاب مستمرة.
وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان في الذكرى الخامسة لتحرير الموصل للعراقية الإخبارية ، إن “جهد القوات الامنية كافة كان بارزا في عمليات تحرير الموصل”، مبينا أن “مهمة تحرير الاحياء السكنية أسندت الى جهاز مكافحة الارهاب بشقيها الايسر والايمن”.
وأضاف، أن “حصة الجهاز من الساحل الايسر كانت اكثر من 63 حيا سكنيا و 13 قرية والساحل الايمن اكثر من 60 حيا واستخدم فيها كافة الخبرات والقدرات، فضلا عن التقنيات في عمليات التحرير”.
وأشار إلى أن “عملية تحرير المدينة القديمة كانت صعبا جدا بسبب الازقة الضيقة والكثافة السكانية العالية”، مبينا أن “الارهاب اختار الموصل لموقعها الاستراتيجي ومكانتها لدى العراقيين”.
وتابع أن “جهاز مكافحة الارهاب قدم نحو 1000 شهيد بينهم جرحى منذ تأسيسه الى اليوم، و 100 شهيد خلال عمليات تحرير الموصل”.
ولفت إلى أن “جميع المناطق التي تم تحريرها من عصابات داعش الارهابي تنعم الان بالاستقرار والامان”، مبينا أن “الجهاز لديه فوج في مدينة الموصل وجهد استخباراتي يعمل على استقراء الوضع وتحليل بيئة العمليات، وتقييم نشاط التنظيم الارهابي”، مؤكدا أن “العمليات الاستباقية مستمرة في المناطق التي يختبئ فيها الارهاب لاسيما خارج المدن”.
ونوه إلى أن “الجهاز نفذ خلال العام الجاري اكثر 154 عملية خارج المدن وجميع مراكز المدن وضواحيها آمنة من الإرهاب الداعشي”.

وسوم :